الاصدقاء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الاصدقاء

دردشة ومنتديات الاصدقاء سيف &احمد&نعمان
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 الحصاد العلمى لعام 2007 * 1 *

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zekoelbob
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 41
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 14/05/2008

الحصاد العلمى لعام 2007 * 1 * Empty
مُساهمةموضوع: الحصاد العلمى لعام 2007 * 1 *   الحصاد العلمى لعام 2007 * 1 * Icon_minitimeالثلاثاء 3 يونيو - 17:02

عام المعجزات العلمية فى القرن الحادى والعشرين

شهد عام 2007 الكثير من الاكتشافات العلمية والإنجازات الطبية والعمليات الجراحية التى تمت بنجاح ، وكما ذكرت مجلة "نيوزويك" الأمريكية فى عددها فى 15 أكتوبر الماضى ، فان عام 2007 يستحق أن يكون عام المعجزات العلمية فى القرن الحادى والعشرين والذى ستقوم على أساسه الفتوحات العلمية المقبلة .

وقالت وكالة أنباء الشرق الوسط في تقرير شامل لها في هذا الشأن أن المجلة أرجعت ذلك إلى أن صيف هذا العام شهد نجاح العلماء فى تحقيق إنجاز علمى كبير سيغير مستقبل البشرية ، فى إشارة إلى الأبحاث التى نشرت متضمنة التوصل إلى الأسباب الجينية وراء الإصابة بالعديد من الأمراض مما يمهد مستقبلا لعلاجها .

وللمرة الأولى هذا العام تمكن باحثون فى باريس من فك رموز الخريطة الجينية الكاملة لشخص واحد وأعربوا عن أملهم بأن يؤدى ذلك إلى إحداث طفرة طبية فى العلاج .

وشملت الدراسة مجموعتى الصبغيات ال 23 الموروثة من الأب والأم فى الشخص الذى خضع للتحليل وأكد الباحثون أن تحليل هذه النسخة للخريطة الوراثية يظهر درجة عالية جدا من الفروقات الجينية بين مجموعتى الصبغيات لدى الشخص الواحد .

أثبتت دراسة علمية مصرية جديدة وجود صلة بين مرض السكر ومضاعفاته وأمراض الكبد بصفة عامة
ومن الاكتشافات العلمية التى تمت فى فبراير الماضى ماأثبته فريق من العلماء المتخصصين فى المخ والأعصاب بكلية طب "كوين مارى" من أن الخلايا العصبية التى دمرت يمكن إعادة نموها على ألياف نسيج خاص يشابه الخيوط الحريرية للعنكبوت .

وتوصل العلماء فى بريطانيا أيضا إلى عقار جديد لمرضى السكر من النوع الثانى ووافقت عليه هيئة الأغذية والأدوية .

ومن جهة أخرى أكدت أبحاث العلماء فى مركز علوم الصحة فى تكساس وفى شيكاغو أن قياس حرارة قدم مريض السكر يوميا تكشف مبكرا عن حدوث القرح ..

كما أثبتت دراسة علمية مصرية جديدة وجود صلة بين مرض السكر ومضاعفاته وأمراض الكبد بصفة عامة وأهمها الإصابة بفيروس /سي/ وان 25 % منهم مصابون بالسكر .. حيث أكدت الدراسة ان هناك علاقة بين السمنة وزيادة الدهون فى الدم وقلة الرياضة وزيادة وظائف الكبد ونسبة الدهون عليه .


فوائد
وأثبتت أبحاث العلماء أن "النارنج" له فوائد عديدة حيث يستخرج منه زيوت ومواد فعالة مضادة للبكتريا والفطريات ولعلاج عسر الهضم بجانب انه يساعد على حرق الدهون بالجسم .. وأكدت دراسة علمية حديثة ان السمك يساعد على خفض الوزن لأنه يحتوى على هرمون قد يكون المسئول عن الشهية.

ويبدو أن "السبانخ" أصبحت تنافس أفضل العقاقير حيث أكدت دراسات حديثة ان نبات السبانخ يعد خافضا للحرارة ، كما أنه مدر للبول ومنشط للكبد ويعد دواء شافيا للامساك والتهابات الصدر .

ويذكر أن السبانخ تحتوى على نسبة عالية من الأملاح المعدنية كالحديد والكبريت والفوسفور والكالسيوم والنحاس


000 يتبـــــــع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحصاد العلمى لعام 2007 * 1 *
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاصدقاء :: المنتدي العام :: منتدي الاعضاء-
انتقل الى: