الاصدقاء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الاصدقاء

دردشة ومنتديات الاصدقاء سيف &احمد&نعمان
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 الحصاد العلمى لعام 2007 * 2 *

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zekoelbob
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 41
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 14/05/2008

الحصاد العلمى لعام 2007 * 2 * Empty
مُساهمةموضوع: الحصاد العلمى لعام 2007 * 2 *   الحصاد العلمى لعام 2007 * 2 * Icon_minitimeالثلاثاء 3 يونيو - 17:01

كما أثبتت أبحاث العلماء أن أشجار "الزيزفون" تحتوى على مواد فعالة تعالج الكثير من الأمراض مثل مشاكل الجهاز التنفسى وضغط الدم العصبى والروماتيزم، كما أكدت دراسات المركز القومى للبحوث بمصر أن زيت الكراوية يستخدم فى تخفيف آلام الروماتيزم فى المفاصل والعضلات وذكرت أيضا أن الكركديه يحتوى على أملاح الكالسيوم وفيتامين /ج/ مما يزيد من سرعة دوران الدم ويقوى ضربات القلب ويقتل الميكروبات .

لعشاق استخدام الميكرويف ، أكدت أحدث الأبحاث العلمية على فاعليته فى القضاء على البكتريا والجراثيم التى قد تعلق بأدوات المطبخ
ولعشاق استخدام الميكرويف ، أكدت أحدث الابحاث العلمية على فاعليته فى القضاء على البكتريا والجراثيم التى قد تعلق بأدوات المطبخ والأوانى التى قد تعجز غسالات الأطباق عن القضاء عليها .


نجاح علماء في قراءة أفكار الإنسان
وفى تطور علمى مثير للجدل نجح علماء أوربيون فى قراءة أفكار الإنسان وكشف النيات البشرية قبل أن تتحول إلى أعمال حقيقية بعد أن تمكنوا من تطوير وسائل التشخيص بالرنين المغناطيسى للتعمق فى مناطق الدماغ البشرى .

ولمستخدمى المحمول تواصلت التحذيرات الطبية لهم ، ففى دراسة أجرتها مؤسسة كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية تبين منها انخفاض ملحوظ فى عدد الحيوانات المنوية فى الرجال الذين يسرفون فى استخدام المحمول لأربع ساعات أو أكثر فى اليوم ..


مخاطر المحمول
وفى دراسة أخرى أجريت فى ألمانيا عن مخاطر المحمول أكدت أن المحمول خطر على المخ وقد يتسبب فى إصابته بالأورام ، وأوصت بالإقلال من استخدامه خاصة فى الأوقات التى يكون فيها الإرسال سيئا .

وفى دراسة هندية صدرت فى نوفمبر الماضى أكدت أن التحدث لفترات طويلة (أكثر من ساعة يوميا) فى المحمول قد تزيد من حدوث نقص أو فقدان السمع .


مرضى القلب
ولمرضى القلب أكدت دراسة حديثة نشرتها مجلة القلب الأوربية فى مارس الماضى أن إضافة اللبن الحليب إلى الشاى بنسبة 10% تبطل التأثير المفيد للشاى على وظائف الأوعية الدموية .

كما أشارت دراسة بريطانية ـ أمريكية مشتركة إلى أن معالجة اللثة يحسن من صحة القلب والأوعية الدموية .. وذكر بحث علمى جديد أن الاضطرابات أثناء النوم والتى تؤثر على عملية التنفس وتسبب الشعور بالاختناق تشكل خطرا كبيرا على القلب ومن جهة أخرى أكدت دراسة علمية مصرية على ضرورة منع عدة أغذية لمرضى القلب وتصلب الشرايين لأنها ترفع الكوليسترول فى الدم ومنها لحم الضأن ـ الكبد ـ الأوز ـ البط ـ القشدة ـ الكريمة ـ السردين .

وأظهرت دراسة حديثة صادرة من معهد القلب البريطانى ان تناول فنجان كاكاو قبل النوم يساعد على خفض ضغط الدم لاحتواء جبوب الكاكاو على مركبات كيميائية تعمل على ذلك .. كذلك فان تناول الفاكهة والخضراوات يوميا ضرورى للحصول على المواد الطبيعية المضادة للأكسدة والتى تعمل على حماية القلب من ارتفاع نسبة الدهون والسكريات .

وكشف خبراء إيطاليون أن الشيكولاته لها تأثير كبير على القلب من الناحية العاطفية والبيولوجية لأن هناك ارتباطا قويا بين تناول الشيكولاته وزيادة العاطفة ، حيث اكتشف الخبراء أن الشيكولاته تحتوى على أكثر من 300 مادة طبيعية نشطه .

وفى بادرة أمل جديدة للملايين من أصحاب القلوب العليلة أعلن جراح القلب العالمى د.مجدى يعقوب فى ابريل الماضى نجاح فريق طبى بريطانى فى انتاج صمام قلب بشرى من الخلايا الجذعية ورجح أنه يمكن إجراء عمليات زرع قلب يتم إنتاجه من الخلايا الجذعية ، ورجح أنه يمكن إجراء عمليات زرع قلب يتم إنتاجه من الخلايا الجذعية خلال ثلاث سنوات .

وأكد تقرير جديد للجمعية الأمريكية لأمراض القلب أن مضغ قرص من الأسبرين عند الشعور بأعراض السكته القلبية فى أول مرة يصاب بها الإنسان قد يكون عاملا مهما فى نجاته فيما بعد ، ويقول التقرير أن الأسبرين قد يقلل المخاطر بنسبة 25% إذا تناوله الشخص مرة إلى 4 مرات أسبوعيــــــــــــا من الأسبرين المخصص للأطفال


000 يتبـــــــــــــع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحصاد العلمى لعام 2007 * 2 *
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاصدقاء :: المنتدي العام :: منتدي الاعضاء-
انتقل الى: